ناقش قسم التصميم رسالة ماجستير عن الترويج الثقافي لتصاميم الأقمشة والأزياء العراقية للطالب طلال عبد الرزاق شوكت الصالحي
يتضمّن اختيار الوسائل الإعلانيّة أو الدعائيّة كونها الوسيلة الّتي ستحدّد مسارات عمليّات الترويج الثقافي, كما هي مقدّمة لخلق طابع عام وأبعاد ترابطيّة ما بين جهات الإنتاج والجهات المعنيّة بالترويج لبناء صورة مستقبليّة إيجابية يرفد الصالح العام اجتماعيًّا وإنتاجيًّا, تهتدي بها مؤسّسات الإنتاج أو الترويج عبر التثقيف وعبر عدّة اتّجاهات استغلالًا لقدرات الفنون ومجالات الإبداع ومنها تصاميم الأزياء واستغلالًا للإرتباط الوثيق ما بين الموروث وما بين عمليّة إنتاج وترويجه لأهم معالم البلد الحضاريّة.
فمن خلال الاطار النظري يتناول البحث العلاقة الثقافيّة ما بين المنتج وبين الجمهور المتلقّي موضوعيا وتحليليًّا، و ماهية عمليّات الترويج الثقافي كفعل تصميمي بين مراكز انتاج التصاميم .
وتوصلت نتائج البحث الى القدرة على الاستيعاب البصري بصيغه مكوّن الموروث الفنّي بقيمه الشكليّة والمناورة بتوزيع الوحدات والمفردات التصميميّة الخاصّة بها وتحويلها لتتطبّع بطابع المعاصرة.
واوصى الباحث بالتأكيد على دراسة الترويج كعلم وفن والتأكيد على دراسة حاجات السوق وما يمنحه الترويج الثقافي من إشباع للرغبات وتنمية الذوق.